تعريف بالمعهد

المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية فرع لندن يرحب بكم. نحن المركز التعليمي الإسلامي الفريد من نوعه في أوروبا.

تم إنشاء هذا المعهد والمراكز التي تتبعه لتعليم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بأعلى المستويات، فبمجرد تخرج الطالب من هذا المعهد يكون على دراية واسعة ليس فقط بالإسلام والقرآن وإنما لديه القدرة أيضًا على القراءة والكتابة والمحادثة باللغة العربية بصورة عامة وبلغة القرآن بصورة خاصة وبشكل سلس يسير.

لدينا في هذا المعهد طلاب من مختلف البيئات واللغات ومن أقطار أوروبية متعددة وقارات بعيدة، فسارع الآن واغتنم فرصة التعلم والعيش بين وجوه نيرة ومحبة ترحب بك هنا في هذا المعهد.
نحن مؤسسة خيرية خاصة (رقم تسجيل المؤسسة الخيرية هو: 1092228) ومعتمدين من قبل مجلس الاعتماد البريطاني للتعليم المستقل والعالي، ولقد تم إنشاء هذا المعهد في أكتوبر سنة 2007.

رؤيتنا و رسالتنا

إذا قرأت هذه الفقرة فإنك ستدرك تمامًا أهمية التعليم الجيد، حيث يقدم لك التعليم فرصة للحصول على مهارات وسبل جديدة في الحياة. وبالدراسة تستطيع فهم العالم من حولك بشكل أفضل وتستطيع أيضًا تقوية صلتك به.

ما هو السبب من دراسة المناهج الإسلامية؟

يعتمد الإسلام الذي هو ديانة أكثر من بليون مسلم حول العالم على الدراسة والتفكير وعلى السعي وراء المعرفة، ويعرّف الإسلام التعليم بطريقة شاملة وواقعية، حيث أن التعليم الحقيقي هو أكثر من مجرد القدرة على تذكر المعلومات فالمعرفة الحقيقية هي فهم عقلي ونفاذ بصيرة متصل مع سلوك ظاهري. ولهذا السبب وعد الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز المؤمنين الذين يتعلمون بالخير حيث قال: بسم الله الرحمن الرحيم ﴿يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ﴾ المجادلة (الآية 11)

ما هو السبب من الدراسة في هذا المعهد؟

يعتبر المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية هو المركز التعليمي الفريد من نوعه لعدة أسباب، من أهمها أننا نقدم لطلبتنا الدراسة في بيئة إسلامية هادئة وداعمة تؤدي إلى دراسة وتأمل ديني هادئ و تساعد برامجنا التعليمية أيضًا الطلبة على تطوير قدراتهم العقلية بينما تساعد البرامج الدينية على تطوير علاقاتهم وصلتهم بالخالق القدير جل وعلى.

يقوم أعضاء هيئة التدريس في المعهد على خلق مناخ مناسب للطلبة ليتمكنوا من تطوير قدراتهم الحقيقية. وأخيرًا وهو المهم، نحن الكلية الوحيدة في المملكة المتحدة تستخدم اللغة العربية ولغة القرآن كوسيلة أساسية في التعليم.
يعتمد معهدنا المنهج والمقررات الدراسية المعتمدة من طرف لجنة المناهج والمقررات في المعهد الأوروبي، وهي مناهج غالبيتها معتمدة في كثير من الجامعات الإسلامية في العالم العربي خاصة والإسلامي عامة، وهي تتميز عموما بالوسطية، والعمق، وتراعي المستجدات الفقهية للأقليات المسلمة؛ وفق منهج أهل السنة والجماعة، كما يحرص القائمون على هذا الفرع على التعاقد مع أساتذة ذوي كفاءة عالية في تخصصاتهم، وخبرة واسعة في التدريس والتأهيل.

ويمكن لكل من يريد الالتحاق أو التوسع في التعرف على نظام المعهد؛ من شروط الالتحاق أو الوثائق المطلوبة أو رسوم الدراسة، أو المنهج أو الأساتذة المتخصصون في هذا المعهد أن يطالع القسم المخصص لذلك في هذا الموقع.

“من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهل الله له طريقًا إلى الجنة”

(رواه مسلم).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*